القبول الجامعي في تركيا

تعتبر الدراسة في تركيا من أفضل الخيارات لمتابعة التحصيل العلمي والحصول على الشهادات. ومن ناحية أخرى، تمكّن الطالب من متابعة تعليمه ورحلة العمل سواء في تركيا أو أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك أن نظام التعليم في جامعات تركية الخاصة مشابه للنظام الأوروبي. وذلك كي تتمكن من تحقيق هذه الخطوة المستقبلية عليك الحصول على القبول الجامعي في أحد هذه الجامعات. 

كما تعتبر هذه الخطوة مرحلة هامة وحساسة، وهذا يعني أنه يجب مراعاة كافة تفاصيلها والاستعانة بأشخاص متخصصين وثقة في المجال لضمان حصولك على هذا القبول الجامعي.

بالطبع، هذا ما نقدمه لكم من خلال موقع ” بوابة التعليم ” بوابتكم الآمنة نحو مستقبل أفضل، حيث نكون معكم خطوة بخطوة وأنتم في بلدكم للحصول على القبول ثم استقبالكم في تركيا.

ولذلك، في هذا المقال لليوم سنتكلم عن خطوات الحصول على القبول الجامعي في الجامعات الخاصة التركية، ونجيبكم عن كافة الأسئلة الشائعة المتعلقة بهذا الموضوع.

القبول الجامعي في تركيا
القبول الجامعي في تركيا

ما هي خطوات الحصول على القبول الجامعي؟

بدايةً، تعتبر الجامعات الخاصة في تركيا خطوة مناسبة لمن يرغب بالدراسة الجامعية بخيارات متعددة من الاختصاصات ودون اشتراط على إجادة اللغة التركية.

كما يمكن للطالب الدراسة باللغة الإنجليزية، ومع كل ميزات الدراسة هذه يحتاج موضوع الحصول على القبول الجامعي دقة ومتابعة خطوة بخطوة لجميع الوثائق والمراحل.

وبالتالي فإن خطوات الحصول على القبول الجامعي هي :

 أولاً: تحقيق معدل جيد بالشهادة الثانوية

أولاً، من أجل الحصول على مقعد جامعي يجب على الطالب أن يجهز نفسه جيداً ويحقق معدلاً جيداً في الثانوية العامة. 

ثانياً: ‏تحديد الاختصاص

ثانياً هذه الخطوة تحديد الاختصاص الذي ترغب بدراسته، وهي أهم خطوة وأصعبها بالنسبة للطلبة الذين قد أنهوا دراستهم الثانوية.

لكن لا تقلق بشأنها إذ يوجد لدينا في بوابة التعليم فريق متخصص لمساعدة الطلبة لتحديد التخصص المناسب لكل طالب وفق معدله، رغبته بالدراسة، مكان الجامعة، التكاليف وغيرها من التفاصيل التي نساعدك بها لتصل لاختيار يناسب قدرتك وطموحك.

كما يمكنك التواصل معنا في بوابة التعليم لتوفير القبول الجامعي في الجامعات التركية الخاصة  بشكل مجاني.

ثالثاً:  ‏تحديد الجامعة لتحصل على القبول الجامعي

بالتالي ‏بعد تحديد الاختصاص تأتي مرحلة تحديد الجامعة الملائمة لطموحك من خلال بوابة التعليم. حيثما نوفر للطلبة أفضل الجامعات بأفضل التكاليف، مع منح خصم مميز و شامل لأغلب التخصصات.

 رابعاً:  تجهيز الملفات اللازمة بشكل صحيح

 ‏تعتبر هذه الخطوة أمراً مهماً وحساساً للغاية. كما يجب أن تكون المعلومات المتعلقة بالتسجيل دقيقة وكافية ومن مصادر ثقة حتى تضمن القبول ولا تضيع الوقت في البحث عنها وتأمين النقص.

لا سيما هذا ما نوفره لك في بوابة التعليم، حيث نزودك بمعلومات كافية عن الملفات المطلوبة لتقوم بإرسالها لنا.

من ثم يتكفل فريقنا بترتيب ملفاتك وإرسالها للجامعة وإتمام كافة الإجراءات حتى تحصل على القبول الجامعي.

خامساً: القبول الجامعي المبدئي والنهائي

وبذلك تكون أنهيت أولى خطوات التسجيل للحصول على القبول  الجامعي المبدئي، لتأتي الخطوة التالية وهي القبول النهائي.

بالمثل والتي تتطلب المزيد من الدقة والحرص لتساعدك في الحصول على القبول النهائي وحجز مقعدك الدراسي والوصول إلى تركيا بشكل آمن.

في الختام وبعد استلام القبول المبدئي أو الأولي من الجامعة يجب أن تقوم بتحويل جزء من رسوم الجامعة عبر حوالة بنكية.

كما يجب تحويل هذا المبلغ بطريقة صحيحة لأن أي خطأ فيها أو نقص أو  اختلاف يؤدي لتأخر صدور قبولك النهائي.

فالقبول النهائي هو حجز المعقد بشكل كامل.

كما أن هذا القبول يعتبر بمثابة خطاب من الجامعة يؤهلك للحصول على الفيزا الطلبية من أي سفارة تركية. إذاً كي تضمن حصولك على الفيزا يجب أن تكون خطواتك للتسجيل صحيحة 100٪. وذلك مذا ما نضمنه لك مع بوابة التعليم وفريقنا المتابع لكل إجراءات تسجيلك خطوة بخطوة.

كما أنه من الجدير بالذكر أن الكثير من الطلبة تتعرقل وصول حوالاتهم البنكية للجامعة. وذلك بسبب نقص البيانات أو لوجود أخطاء أثناء عملية التحويل.

لذلك يتواجد فريق بوابة التعليم معكم خلال مراحل التسجيل كافة بشكل سلس وبدون أخطاء حتى حصولكم على خطاب الجامعة الموجه للسفارات التركية.

سادساً:  القدوم إلى تركيا

على الرغم من حصولكم على الفيزا الطلابية، ليوجد عدة أمور وملفات على الطالب تجهيزها قبل قدومه إلى تركيا وتصديقها من بلده لإتمام عملية التسجيل النهائي في الجامعة دون أية عراقيل.

لذلك فريق بوابة التعليم يرافق الطلاب بكل خطوة من خطوات الدراسة الجامعية من اختيار التخصص وحتى وصلوكم لتركيا.

ومن ناحية أخرى، أننا نساعد الطلبة على توفير السكن الجامعي و استقبالهم في المطار وإنهاء كافة الإجراءات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم أيضاً قراءة : اختبار القبول الجامعي (يوس)

أسئلة شائعة حول القبول الجامعي

أين توجد أفضل الجامعات في تركيا؟

المميز بالجامعات التركية الخاصة أن أغلبها موجودة في مدينة اسطنبول. كما أن ذلك يفتح لك أبواباً كثيرة لإمكانية السكن القريب من الجامعة.

والأهم من ذلك أنها وفر فرص عمل وتدريب كبيرة، إذا رغبت بذلك لجانب دراستك.

عموماً، هل يمكنني أن أعمل وأنا طالب؟

بالتأكيد إذ يوجد الكثير من الطلبة الذين يدرسون بعد حصولهم على القبول الجامعي ويعملون بجانب دراستهم. 

كما أن الأهم من ذلك، هو القانون التركي والذي يسمح بذلك للطالب الأجنبي. بينما يدرس أن يعمل ويعتمد على نفسه، وباختصار إنه موضوع اختياري يعود لرغبة الطالب ووضعه.

أيضاً، ما هي تكاليف المعيشة في تركيا؟

ينفق الطالب الأجنبي حوالي 350$ شهرياً بشكل تقديري بين الطعام والسكن والنقل والاتصالات وأمور الرفاهية.

بالإضافة لذلك، ما هو معدل القبول الجامعي ؟

 إن ميزة الجامعات التركية الخاصة تكمن بإمكانية حصولك على قبول جامعي لأغلب الاختصاصات. وذلك طالما أن معدلك جيد فوق 60٪ في الثانوية العامة.

أخيراً، هل يجب أن أسجل بشكل شخصي بالجامعة؟

بصفة عامة، لا، ليس من الضروري حضورك لأن فريق بوابة التعليم يتكفل بجميع الخطوات للحصول على القبول النهائي الجامعي واستقبالك في المطار.

في الختام، إذا أردت أي مساعدة أو الإجابة عن أي استفسار بخصوص الدراسة وتأمين القبول الجامعي في تركيا.

كما يمكنكم التواصل مع فريق بوابة التعليم ؛ نحن معكم  لتحقيق نجاحكم والحصول على قبولكم الجامعي وبدء رحلة جديدة وناجحة وبأفضل الشروط.